سفير الدنمارك لدى مصر يختتم زيارة ناجحة إلى شمال سيناء ويشيد بدور مصر في الجهود الإنسانية لغزة
منى سعيد
اختتم السفير لارس بو مولر، سفير الدنمارك لدى مصر، زيارة ناجحة إلى شمال سيناء استمرت يومين، مؤكداً على قلق الدنمارك العميق إزاء الأزمة الإنسانية في غزة ودعمها الثابت لاستقرار المنطقة، إلى جانب تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والدنمارك.
وخلال زيارته، عقد السفير مولر اجتماعاً بنّاءً مع اللواء الدكتور خالد مجاهد، محافظ شمال سيناء، حيث تركزت المناقشات على تعزيز التعاون والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل ترسيخ السلام والاستقرار في سيناء. وقد قدّم المحافظ مجاهد عرضاً مفصلاً حول الجهود اللوجستية الواسعة التي تقوم بها مصر في استقبال وتخزين وترميز وإعادة إرسال المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة، كما رافق السفير مولر شخصياً في زيارة إلى معبر رفح الحدودي.
وشملت الزيارة أيضاً محطة مهمة في معسكر القوة متعددة الجنسيات والمراقبين (MFO) في شمال سيناء، والتي تُشرف على تنفيذ معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل. ويُعزز انضمام الدنمارك مجدداً إلى القوة كدولة مانحة في سبتمبر 2024 التزامها المتواصل بمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، وبالاستقرار الإقليمي الأوسع.
وقد وفرت زيارة السفير مولر إلى شمال سيناء فهماً مباشراً للتحديات الإنسانية، وأكدت على قوة الشراكة متعددة الأوجه بين الدنمارك ومصر.






